15 بالمائة زيادة انتاج سبائك الفولاذ في البلاد
طهران-إرنا:- زادت نسبة انتاج سبائك الفولاذ 15 بالمائة خلال 21 مارس حتى 21 يوليو في 9 وحدات صناعية ايرانية كبرى بحيث بلغ الانتاج تسعة ملايين و850 الفا و 602 طن.
وسجّلت مصانع الفولاذ الكبرى في البلاد بناء على الإحصائيات الواردة هذا العام مليونا و564 الفا و 403 اطنان وهي مصنع فولاد مباركة ومصنع صبا ومصنع هرمزكان ومصنع خوزستان ومصنع صهر الحديد ومصنع سبائك المعادن الخليطة ومصنع «كاوه جنوب» ومصنع خراسان (شمال شرق البلاد) و مصنع تشادرملو في محافظة يزد (وسط البلاد) ما يعني نمواً قدره 16 بالمائة في انتاج سبائك الفولاذ خلال الشهر الماضي من العام الجاري مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.
وتصدَّر مصنع فولاد مباركة القائمة الانتاجية، خلال الفترة الأخيرة بفضل انتاجه مليونين و 792 الفا و 955 طناً ما يعني نمواً قدرة 7 بالمائة.
وبالنسبة للحديد الاسفنجي فقد بلغ انتاج هذه المصانع ال 14 خلال الفترة من 21 مارس حتى 21 يوليو هذا العام، ثمانية ملايين و984 ألفا و147 طناً ما يعني 14 بالمائة نمواً.
وكانت وثيقة الخطة العشرينية للبلاد توقعت أن يبلغ حجم انتاج ايران من الفولاذ عام 2025 ما يعادل 55 ميليون طن.