kayhan.ir

رمز الخبر: 82308
تأريخ النشر : 2018September15 - 20:43
السعودية والامارات تعمدان الى تحويل المنظمة وسيلة بيد واشنطن..

مندوبنا في 'اوبك': اميركا غير قادرة على خفض صادراتنا النفطية الى الصفر



طهران-ارنا:- قال مندوبنا لدى منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) حسين كاظم بور اردبيلي إن اميركا غير قادرة على خفض صادرات ايران النفطية الى الصفر، حيث تعاني السوق من شح في المعروض بالفعل ولا يستطيع المنتجون المنافسون تعويض النقص.

وعلق كاظم بور اردبيلي في تصريحات لرويترز قائلا إن ”نقص الإمدادات" يعني أن الولايات المتحدة لن تكون قادرة على تحقيق هدف الوصول بالصادرات الى صفر.

وأضاف ”لا توجد طاقة فائضة في أي مكان".

وعبر كاظم بور اردبيلي عن تشككه في أن المنتجين الآخرين يمكنهم إضافة المزيد من الخام.

واكد كاظم بور ان السعودية والامارات يعمدان الى تحويل المنظمة الدولية الى وسيلة بيد الولايات المتحدة الاميركية.

وحسب رويترز تتلقى الأسعار دعما من الخسارة المتوقعة نتيجة لتقلص الإمدادات الإيرانية وتراجع إنتاج فنزويلا العضو في أوبك وتعطل إمدادات أخرى.

وارتفعت الأسعار هذا الأسبوع الى 80 دولارا للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ مايو أيار.