وزير الصناعة يعلن افتتاح 6000 وحدة صناعية خلال العام الماضي
طهران-فارس:- أكد وزير التجارة والصناعة والمناجم محمد شريعتمداري، تسجيل مستوى قياسي للذهب بإنتاج 10 أطنان هذا العام.
وأوضح شريعتمداري في الاجتماع السنوي للجمعية العامة لمنظمة تنمية وتطوير المناجم والصناعات التعدينية "ايميدرو" امس السبت أن انتاج ايران من الخام الحديد سيتخطى 90 مليون طن والنحاس الكاثودي سيعبر 220 الف طن.
واكد تخصيص 3 مليارات دولار لافتتاح مشاريع تعدينية في السنة الايرانية الجارية (تنتهي 20 مارس/آذار 2019).
كما قال شريعتمداري ان 6000 وحدة صناعية في ايران قد افتتحت وبدأت نشاطاتها الانتاجية العام الماضي (الايراني يبدأ في 21 آذار/مارس).
وقال شريعتمداري، في اجتماع مع رجال الاعمال وارباب الصناعات في لنكرود ، انه ينبغي العمل على زيادة النشاطات الصناعية والانتاجية في البلاد بدلا من النشاطات الاخرى.
ونوه الى افتتاح 70 وحدة صناعية خلال خمسة اشهر من العام الجاري في محافظة كيلان، لافتا الى ان 1700 وحدة صناعية يجري العمل على انشائها وتدشينها في هذه المحافظة بمختلف المجالات الصناعية.