مسؤول برلماني: علاقاتنا الودية مع كوريا الجنوبية يجب ألا تتأثر بضغوط واشنطن
طهران-مهر:- أكد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الإيرانية-الكورية الجنوبية اسد الله عباسي على ضرورة تعزيز وتوسيع العلاقات الودية بين ايران وكوريا الجنوبية، مشددا على أن العراقيل المفتعلة من قبل الولايات المتحدة والضغوط التي تمارسها يجب الا تؤدي الى تقويض العلاقات بين البلدين.
والتقى عباسي برئيس لجنة العلاقات الخارجية وإتحاد البرلمان الكوري الجنوبي "كانغ سوك هو"، حيث أجريا معا محادثات في سياق شؤون وقضايا ذات اهتمام مشترك.
وبالاشارة الى الإجراءات الاخيرة لواشنطن أكد عباسي على أن السياسات الغير عقلانية والمناهضة للقوانين الدولية للإدارة الاميركية في مختلف بقاع العالم قد ساهمت في انعدام الأمن والاستقرار في تلك المناطق.
وأكد الاخير على أن العلاقات المتينة والتاريخية بين ايران وكوريا الجنوبية يجب ألا تتأثر بضغوط واشنطن.
بدوره رحب رئيس لجنة العلاقات الخارجية وإتحاد البرلمان الكوري الجنوبي بالزيارة التي يجريها وفد البرلمان الايراني الى كوريا قائلا أن المراودات البرلمانية تؤدي الى تعزيز وتحكيم العلاقات وتعد تكملة للعلاقات الاقتصادية والثقافية فيما بين البلدين.
وأبدى الاخير عن قلقه حيال العراقيل المفتعلة من قبل الولايات المتحدة والتي تعترض طرق التعامل بين ايران وكوريا الجنوبية، مشددا على أن المسؤولين الكوريين سيواصلون إجراءاتهم لمنع تقويض العلاقات الاقتصادية والتجارية بين ايران وكوريا الجنوبية.
وأضاف أن شراء النفط والسوائل الغازية من ايران يعد أمرا في غاية الاهمية لدى بلاده.