kayhan.ir

رمز الخبر: 82052
تأريخ النشر : 2018September10 - 20:32

الرئيس الكازاخي يمنح ظريف وسام الصداقة


طهران-إرنا:- قدم السفير الكازاخي لدى طهران، وسام الصداقة نيابة عن الرئيس 'نور سلطان نظر بايف' الى وزير الخارجية 'محمد جواد ظريف'، وذلك في ختام فترة مهامه سفيرا لجمهورية كازاخستان في إيران.

والتقى ظريف امس الإثنين، عددا من الدبلوماسيين المعتمدين لدى طهران وبحث معهم في أهم المواضيع ذات الإهتمام المشترك بما في ذلك الإتفاق النووي والقضايا الإقليمية ومكافحة الإرهاب والتطرف.

كما استقبل ظريف ، مساعد وزير الخارجية والتجارة النيوزيلندي 'جف لانغي' وبحث معه مختلف أبعاد العلاقات الثنائية بين البلدين والمواضيع ذات الصلة بالدورة السادسة للجنة التعاون السياسي والإقتصادي المشترك بين الجانبين التي ستبدأ أعمالها في طهران اعتبارا من الغد الثلاثاء.

كما استقبل ظريف السفير الياباني في ختام فترة مهامه لدى طهران.

وكذلك التقي ظريف ، السفيرة السنغالية الجديدة في طهران التي قدمت له نسخة من أوراق إعتمادها.

كما استقبل ظريف، السيدة 'أوغوجي دانييلز' المنسقة الجديدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وناقش معها أهم المواضيع ذات الإهتمام المشترك.