ولايتي: سنتعامل تجاريا مع روسيا والصين والهند وتركيا بعيدا عن الدولار
طهران-فارس:- أعلن مستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي ، أن ايران تبحث التبادل التجاري بالعملات الوطنية بدلا عن الدولار الاميركي مع كل من روسيا والصين والهند وتركيا.
وأوضح ولايتي في كلمة بالذكرى التأسيسية الـ 90 لبنك "ملي" امس الاثنين، بانه تقرر متابعة محافظ البنك المركزي الايراني، موضوع اعتماد التبادل التجاري مع روسيا بالعملتين الروبل والريال.
وأضاف أن ثمة مفاوضات جارية حاليا لايران مع الصين وتركيا والهند ايضا لتنفيذ التبادل التجاري عبر العملات الوطنية، موضحا أن هذه التجربة مطبقة في العديد من دول العالم منها مجموعة بريكس (البرازيل - روسيا - الهند - الصين - جنوب افريقيا).