قائد عسكري: ايران قادرة على تصدير تكنولوجيا صناعة الوقود الصلب
طهران-ارنا:- قال امين عام مركز بحوث جامعة الدفاع الوطني العميد مجيد بكائي ان التطور العلمي في ايران وصل الى مرحلة بحيث بات بأستطاعتنا تصدير تكنولوجيا صناعة الوقود الصلب للصواريخ.
واضاف العميد بكائي في ملتقى النخب الشابة والعلماء في المجال الدفاعي والذي عقد في جامعة الدفاع الوطني العليا ان الصناعات الدفاعية الوطنية متطورة بحيث ابهرت الاخرين وذلك لاننا استطعنا ربط الصناعة بالجامعة.
وفيما يتعلق بأنتاج الصواريخ في البلاد قال العميد بكائي ان هناك في المجال الصاروخي طريقتين للانتاج احدها استخدام الوقود السائل والاخرى الوقود الصلب قائلا ان العلماء والباحثين المحليين بداوا جهودهم في مجال الوقود الصلب ففي البداية واجهتنا صعاب كثيرة واستعنا بخبراء من الصين لكنهم لم يقدموا لنا يد العون وبذلك استطاع علماؤنا وبجهد مستمر ولمدة سنة كاملة تحقيق ذلك واليوم نحن ننتج الوقود الصلب ومستعدون لتصدير تكنولوجيا تصنيعه.