kayhan.ir

رمز الخبر: 81972
تأريخ النشر : 2018September09 - 20:41

ايران وروسيا وتركيا تبحث سبل التخلي عن الدولار في تعاملاتهم التجارية


طهران-مهر:- كشف محافظ البنك المركزي ، عبد الناصر همتي، أن ايران ناقشت مع روسيا وتركيا مسألة التخلي نهائيا عن الدولار الأمريكي في المعاملات التجارية بين هذه الدول الثلاث.

وقال همتي في تصريحات صحفية، إنه تمت في الاجتماع مع ممثلي روسيا وتركيا مناقشة مسألة التجارة باستخدام العملات المحلية بدلا من الدولار.

واضاف محافظ البنك المركزي: "قررنا القيام بمزيد من العمل فيما يتعلق بهذه الاتفاقات في اجتماعات لاحقة مع محافظة البنك المركزي الروسي في موسكو".

من جهة اخرى اعلن وزير النفط بيجن زنكنة، بأنه نوقشت خلال الاجتماع الثلاثي مع روسيا وتركيا، "مختلف القضايا"، على وجه الخصوص، تبادل العملات الوطنية بهدف التخلي عن الدولار وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية.