kayhan.ir

رمز الخبر: 81968
تأريخ النشر : 2018September09 - 20:41

واشنطن بوست: المسلحون في إدلب شنوا حملة اعتقالات لمنع أي تسوية مع دمشق

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن مسلحي "جبهة النصرة" والتنظيمات المرتبطة بها احتجزوا في إدلب السورية عشرات الأشخاص الذين يتهمونهم بالرغبة في التسوية مع الحكومة السورية.

ونقلت الصحيفة في تقرير عن ناشط محلي طلب عدم الكشف عن اسمه قوله إن المسلحين أقاموا مشنقة في إحدى ساحات مدينة حارم، بهدف إظهار نيتهم في إعدام "الخونة" الراغبين في التفاوض و"المصالحة" مع دمشق.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسلحي "هيئة تحرير الشام" المسيطرة على نحو 60% من أراضي المحافظة والتي تشكل "جبهة النصرة" الإرهابية عمودها الفقري يحاولون بذلك منع أي مفاوضات بين الجماعات المسلحة وممثلي الحكومة على غرار تلك التي أجريت في مناطق أخرى من سوريا.

وذكرت الصحيفة أن حملة الاعتقالات طالت عشرات الأشخاص المتهمين بـ"الإقرار بهزيمتهم" والتفاوض مع ممثلي الحكومة، ومورس التعذيب بحق بعض المحتجزين في سجون المسلحين السرية، ما يزرع الرعب بين سكان المنطقة.