ايطاليا: لم نفكر أبداً في مغادرة الاتحاد الأوروبي
روما – وكالات: صرّح رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، بأن بلاده لم تفكر أبداً في مغادرة الاتحاد الأوروبي أو العملة الموحدة.
ونقلت قناة "يورونيوز" الأوروبية امس عن كونتي قوله، خلال منتدي أعمال في إحدي بلديات إقليم لومبارديا شمالي إيطاليا، "يمكنني أن أوكد لكم أننا لم نقيّم أبداً أي خروج لنا من اليورو..أو احتمال الانفصال عن أوروبا".
وأضاف كونتي أنه لم يناقش أبداً مثل هذه الاحتمالية مع نائبي رئيس الوزراء، ماتيو سالفيني ولويجي دي مايو، اللذان يتزعمان، بالترتيب، حزب الرابطة اليميني المتطرف وحركة الخمس نجوم.
يُشار الى أن الخطاب الإيطالي المعادي للتقشف الذي تتبناه الحكومة الجديدة في البلاد قد أثار مخاوف في أوروبا من انهيار اليورو خلال الأشهر الماضية.