بكين: لا توجد سفن صيد صينية في المياه الايرانية
طهران-إرنا:- أعلنت وزارة الخارجية الصينية ومؤسسة الثروة السمكية الصينية في بيان أصدرتاه بأنّ السفن الصينية المخصصة للصيد لا تتواجد في المياه الايرانية.
ومنذ فترة بدأ الحديث يدب وسائل الاعلام والناس حول تواجد سفن صيد صينية في مياه ايران وبحر عمان تقوم بصيد الاسماك الى أن تحوّلت القضية الى حديث ساخن لدى الرأي العام والإعلام المحلي الايراني حيث نفى المسؤولون الايرانيون تواجد مثل هذه السفن في المياه المحلية معتبرين اياها بانها سفناً مستأجرة من الصين أو إمتلكتها شركات ايرانية تقوم بصيد الأسماك بتصاريح حكومية.
وقد أصدرت وزارة الخارجية الصينية بياناً نفت فيه هذه المزاعم مؤكدة على عدم سماحها لسفن بلادها الخاصة بالصيد بالإبحار في مياه دول اُخرى كإيران وإن كان للأمر صحة فإنّ هذه السفن سيتم معاقبتها من الجهات الرسمية الصينية.
وأكّد البيان على مساع قامت بها الصين لتدريب طاقمها الصياد للتعرف على قوانين الدول ذات الصلة بشأن الملاحه البحريه والصيد.