kayhan.ir

رمز الخبر: 81911
تأريخ النشر : 2018September08 - 20:36

البنك المركزي يعلن ارتفاع ملحوظ لاحتياطي النقد الاجنبي في البلاد


طهران-فارس:- أعلن محافظ البنك المركزي عبد الناصر همتي، أن احتياطي النقد الاجنبي تعزز بشكل ملحوظ في الشهر الماضي.

واكد همّتي في تصريح امس السبت ضرورة تعزيز الاحتياطي النقدي مبيّنا أن سيولة العملة الاجنبية المتدفقة من صادرات المنتجات النفطية والسلع، كافية لتغطية السلع الاساسية للبلاد.

وأشار الى أن العدو يشن هجمة دعائية واعلامية بالتزامن مع الحرب الاقتصادية غير أن تلك محاولات لن تنجح.

وحول مناقشة موضوع التبادل بالعملات الوطنية على هامش القمة الثلاثية التي عقدت بين رؤساء ايران وتركيا وروسيا في طهران امس الجمعة، بيّن همّتي أن الدول الثلاث أجرت مفاوضات تفصيلية وتم التوصل لاتفاقات جيدة بما يتعلق بصادرات النفط والغاز والتبادل النقدي ومعالجة المشاكل البنكية.

ونوّه محافظ البنك المركزي الى أنه سيجري مفاوضات مع نظيره التركي حول اتفاق التبادل النقدي بالعملة الوطنية، فضلا عن انه سيزور موسكو في الشهور المقبلة، ليبحث مع نظيره الروسي تسريع وتيرة تطبيق اتفاق مماثل.