kayhan.ir

رمز الخبر: 81856
تأريخ النشر : 2018September07 - 20:46
خلال اجتماعه بنظيره الصيني..

وزير الدفاع : ايران لم تدخر جهدا لارساء السلام في المنطقة



بكين-ارنا:- في معرض اشارته الى الازمات التي تعصف بمنطقة غرب اسيا اكد وزير الدفاع و اسناد قواتنا المسلحة العميد ' امير حاتمي' ان ايران لم تدخر جهدا لارساء اسس الامن و السلام في المنطقة.

واضاف حاتمي امس الجمعة خلال لقائه نظيره الصيني 'وي فنغ هه' اننا نعتقد بان الامن هو ضمن القضايا المترابطة و المتشابكة لذلك فان انعدام الامن في منطقة غرب اسيا لايشكل تهديدا لهذه المنطقة فحسب بل يلقي بظلاله على باقي مناطق العالم ايضا.

وانتقد التفرد الامريكي و انتهاكات واشنطن المتكررة للقوانين الدولية و اضاف ان امريكا تهدد السلام و الامن الدوليين.

واشار الى الاواصر التاريخية و الثقافية بين ايران و الصين و التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات معتبرا ذلك فرصة تفسح المجال امام توثيق التعاون بين البلدين خاصة ان هناك مصالح و تهديدات مشتركه بين البلدين.

واعتبر الجانب الدفاعي من الارضيات الرئيسية للتعاون بين ايران و الصين مشيرا بذلك الى ما اكد عليه الرئيسان الايراني و الصيني في بيانهما المشترك.

من جانبه اشار وزير الدفاع الصيني خلال اللقاء الى العلاقات الودية بين البلدين واضاف ان الصين مستعدة للتعاون مع ايران في كافة المجالات.

يذكر ان العميد حاتمي وصل ليلة الخميس الى بكين تلبية لدعوة من نظيره الصيني.