البنك المركزي يعلن بيع اكثر من مليار يورو من عوائد الصادرات
طهران-ارنا:- اعلن البنك المركزي عن بيع مليار و 82 مليون يورو من عوائد الصادرات خلال شهر واحد، اي خلال الفترة من 7 اب /اغسطس الى 6 ايلول /سبتمبر.
ووفقا لما اعلنه البنك المركزي فان سعر اليورو كان في منظومة 'نيما' نحو 89 الفا و 90 ريالا فيما كان السعر في منظومة 'سنا' 92 الفا و 820 ريالا.
وتعتبر 'نيما' و'سنا' منظومتان تابعتان للبنك المركزي مع فارق ان 'نيما' مختصة بسوق العملة الاجنبية الخارجية اي تجري المعاملات فيها بصورة حوالات فيما تغطي 'سنا' سوق بيع وشراء العملة الاجنبية في مكاتب الصرافة المرخص بها في انحاء البلاد.
وتمثل الحوالات التي تعرضها 'نيما' عائدات المصدرين وحتي لدى الحكومة في الخارج والتي يبيعونها للصرافين لوضعها تحت تصرف المستوردين لاستيراد السلع اللازمة وتعتبر هذه السوق مختصة بالتجار ورجال الاعمال.