ايران والهند تؤكدان على تطوير العلاقات الثنائية
نيودلهي-ارنا:- اكد وزير الطرق وبناء المدن عباس آخوندي ووزير النقل والملاحة البحرية الهندي نيتين غادكاري على المزيد من تطوير العلاقات بين البلدين.
ويزور آخوندي الهند تلبية لدعوة رسمية من وزير النقل الهندي لمدة يومين بهدف تعزيز التعاون الاستراتيجي بين البلدين في مجال النقل وكذلك تقديم دعوة رسمية من الرئيس الايراني حسن روحاني لرئيس الوزراء الهندي ناندرا مودي للمشاركة في اجتماع التعاون الاسيوي.
وتم البحث خلال اللقاء بين اخوندي وغادكاري حول اهم مجالات التعاون ومنها تفعيل الاتفاقيات بين البلدين فيما يتعلق بتطوير ميناء جابهار الواقع جنوب شرق ايران وحل وتسوية جميع قضاياها ومشاكلها التقنية في غضون شهر الى 3 اشهر وكذلك ضرورة توفير الارضية لتنمية التعاون الاقتصادي عبر تسهيل العلاقات المصرفية وتقديم خطط وآليات للتعامل بالروبية والريال.
وتقرر ان يتبادل البلدان في غضون شهر جميع هذه الاليات كما تعهد الجانب الهندي باجراء محادثات مع جميع المؤسسات التجارية والاقتصادية الهندية ومعالجة كل القضايا التقنية في المجال المصرفي والتي تقف امام تنمية التعاون بين البلدين.