التشيك: لا تأثير يذكر للحظر على علاقاتنا الاقتصادية مع ايران
طهران-ارنا:- اكد مساعد وزير خارجية جمهورية التشيك لوكاش كاوسكي، بان اجراءات الحظر الاميركية ليس لها تاثير يذكر على علاقات الشركات التشيكية مع ايران.
وخلال ندوة عقدت بحضور وفد تجاري واقتصادي من محافظة اذربيجان الشرقية ومندوبين عن شركات تشيكية، قال مساعد وزير الخارجية التشيكي، ان العديد من الزيارات واللقاءات جرت بين مسؤولي البلدين خلال الاعوام الاخيرة والتي شملت مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية حيث ساعدت بتطوير العلاقات الثنائية.
وتابع مساعد الخارجية التشيكي قائلا، رغم ان اجراءات الحظر الاميركية خلقت بعض المشاكل الا اننا نأمل بالتغلب عليها من خلال العلاقات البناءة بين ايران والاتحاد الاوروبي، وعلى اي حال فان اجراءات الحظر هذه ليس لها تاثير يذكر على الشركات التشيكية التي تتعاون مع ايران.
بدوره تحدث سفيرنا في براغ علي اكبر جوكار الذي اشار الى نمو التعاون التجاري بين البلدين قائلا، ان صادرات ايران الى جمهورية التشيك زادت بنسبة 35 بالمائة خلال الاشهر الستة الاخيرة.
ويزور وفد يضم عددا من التجار ورجال الاعمال من غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة بمحافظة اذربيجان الشرقية جمهورية التشيك، حيث شارك في اجتماعات تجارية اختصاصية نظمت من قبل 'اتحاد الصناعات' و'غرفة التجارة والصناعة' التشيكيين.