مصدر قضائي: قوانين الجمهورية الاسلامية تبتعد عن عقوبة السجن
طهران-ارنا:- قال مساعد السلطة القضائية في الشؤون الاجتماعية والوقاية من الجريمة محمد باقر الفت ان الجمهورية الاسلامية سنت خلال السنوات الاخيرة قوانين منها قانون العقوبات الاسلامية وتم فيه الابتعاد عن عقوبة السجن والتاكيد على العقوبات البديلة.
واضاف الفت امس الاربعاء في ندوة عقدت في طهران لمناقشة 'العقوبات البديلة عن السجن' بحضور ممثلين من أكثر من 20 دولة : في الماضي ليس ببعيد كان التوجه نحو عقاب الجريمة وفي اغلب دول العالم مبني على قمع المجرم وتحمله العقوبة وكانت تفتقد للرؤية الاصلاحية والوقائية مبينا ان الهدف من العقوبات هو النظام الاجتماعي والذي يتعرض للخطر عن طريق الجريمة وان عقوبته كانت السجن.
واشار الفت الى ان عقوبة السجن ليست هي المثلى للتنبيه لذا فان الجمهورية الاسلامية سنت القوانين بحيث لا تكون هي الوحيدة بل هناك بدائل للسجن في بعض الجرائم وبذلك ابتعدت عنها خلال السنوات الاخيرة.
يذكر انه عقدت في طهران ندوة لمناقشة 'العقوبات البديلة عن السجن' بحضور ممثلين من أكثر من 20 دولة .
وتتناول الندوة التي تعقد ليومين، سياسات الوقاية من الجريمة ونشر ثقافة العقوبات البديلة عن السجن وأثر العدالة التصالحية.