kayhan.ir

رمز الخبر: 81786
تأريخ النشر : 2018September05 - 20:41

المسؤول السابق لشؤون ايران في وزارة الخارجية الاميركية يقيم في اربيل بكردستان العراق


طهران/كيهان العربي: بعد تعيينه قنصلا جديدا لاميركا في مدينة اربيل بكردستان العراق، كثف "ستيفن فيغن" مسؤول شؤون ايران في وزارة الخارجية الاميركية سابقا، كثف لقاءاته بمختلف الفرقاء في كردستان. اذ التقى باكثر من خمسين استاذ جامعة، واعلامي، ونشطاء مدنيين وعلماء دين في الاقليم.

وحسب مصادر خبرية مؤكدة فان القنصل الاميركي الجديد في اربيل كان يطرح على الشخصيات التي التقى بهم رايهم بخصوص سياسة اميركا في اقليم كردستان العراق.

كما وتفقد "ستيفن فيغن" المنافذ الرسمية للعراق في المناطق الحدودية مع تركيا وايران لاجل تقييم العملية التجارية عن قرب مع دول جوار الاقليم.

وضمن زيارته للاماكن الدينية التقى "ستيفن فيغن" رجال الدين في الاقليم طالبا منهم المشورة بخصوص تقديم اقتراحاتهم حول سياسيات اميركا في المنطقة. كما وخصص لقاءا مع طلبة الجامعات في الاقليم.

يذكر ان القنصلية الاميركية في اربيل قد شكلت لجنة خاصة لدراسة سبل توريد السلع الاميركية للاقليم. من جانب آخر عمدت القنصلية الاميركية في اربيل الى اطلاق دورات خاصة في الاعلام لتدريب الاعلاميين والنشطاء السياسيين. وفي احدث دوره شاركت اكثر من عشرة اعلاميين في هذه الدراسة الاعلامية.

واعتبرت بعض المصادر الاعلامية من اربيل ان القنصلية تمثل مركزا اميركيا في مجال فرض حرب اقتصادية ضد ايران.