kayhan.ir

رمز الخبر: 81750
تأريخ النشر : 2018September05 - 19:42

وفد كوري جنوبي يبدأ محادثات في الشطر الشمالي

بيونغ يانغ – وكالات: بدأ وفد كوري جنوبي رفيع امس الأربعاء إجراء محادثات مع مسؤولين كوريين شماليين تتعلق بعقد قمة جديدة بين البلدين تهدف إلى إحراز تقدم في ملف نزع السلاح النووي.

ويقود الوفد المؤلف من خمسة أشخاص مستشار الأمن القومي للرئيس شونغ ايوي يونغ الذي قال إنه يعتزم التباحث في سبل "تنفيذ نزع الأسلحة النووية" من شبه الجزيرة الكورية وإقامة "سلام دائم".

وفي سيئول، أكد متحدث باسم الرئاسة بدء المحادثات في الشطر الشمالي دون إعطاء تفاصيل.

وتهدف زيارة الوفد الكوري الجنوبي إلى الشطر الشمالي بشكل رئيسي إلى تحديد تفاصيل قمة جديدة بين كيم والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-ان من المفترض أن تتم خلال أيلول/سبتمبر الحالي وستكون الثالثة منذ نهاية نيسان/ابريل الماضي.