الرئيس المصري ونظيره الأوزبكي يدعوان إلى توسيع التعاون حول قضية أفغانستان
طاشقند – وكالات: دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الأوزبكي شوكت ميرضيايف إلى توسيع التعاون بين البلدين من خلال المؤتمرات المشتركة، حول قضية أفغانستان، كما أكدا على أهمية تطبيق عملية السلام الشامل في أفغانستان. وذكر بيان صادر عن الرئاسة المصرية حول اللقاء المشترك إن "الرئيسين من منطلق دعمهما للتعاون الإقليمي والدولي أكدا على أهمية تطبيق عملية السلام الشامل في جمهورية أفغانستان الإسلامية في أسرع وقت ممكن وذلك تحت قيادة الشعب الأفغاني”.
وأضاف البيان "أعرب الرئيسان عن ارتياحهما للجهود والمواقف المتطابقة من موضوع استقرار أفغانستان وإعادة إعمارها ودعا إلى تعزيز العمل المشترك وتوسيع التعاون من خلال المؤتمرات متعددة الأطراف حول قضية أفغانستان”. وبحسب البيان أكد "الزعيمان على استعدادهما للتعاون من أجل تنفيذ بيان طشقند الصادر عن مؤتمر عملية السلام والتعاون في مجال الأمن والتعاون الإقليمي حول أفغانستان الذي عقد في أوزبكستان خلال الفترة 26 – 27آذار/مارس 2018”.