موقع استخباراتي: الملك سلمان يعلق أنشطته ويغادر لدولة عربية
طهران – كيهان العربي:- كشف موقع "تاكتيكال ريبورت" الاستخباراتي، أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز علّق أنشطته منذ يوم الأربعاء الماضي الموافق 29 أغسطس/آب، بناء على طلب فريقه الطبي.
وذكر الموقع المتخصص في تقديم معلومات استخباراتية حول الطاقة والدفاع في الشرق الأوسط، نقلا عن مصادر، أن "الملك سلمان خضع قبل شهرين إلى فحص طبي سريع في قصره بمدينة جدة، حيث أشارت المعلومات الأولية الى أن نتيجة الفحص وجدت أن الملك يعاني من الإعياء وضيق في التنفس.
ووفقا للمصادر: نصح الأطباء آنذاك الملك السعودي بأخذ قسط من الراحة لمدة أسبوعين على الأقل، مشيرة الى أن الملك سلمان أخذ نصيحة أطبائه وألغى بالفعل، أكثر من اجتماع مع أفراد من العائلة، لكنه لم يأخذ فترة استجمام بالخارج.
وختم الموقع تقريره، أنه من المتوقع أن "يغادر الملك سلمان الى المغرب لقضاء فترة من الراحة، خاصة بعد تلقيه دعوة لزيارة الرباط من الملك المغربي محمد السادس في وقت سابق من أغسطس/آب الماضي.
وكانت تقارير عديدة تحدثت عن وجود توتر غير معلن في العلاقات بين المغرب والسعودية، بدأت بتغريدات من تركي آل شيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في السعودية، حول موقف بلاده من دعم المغرب في مونديال 2026، والتي أكد فيها أن بلاده تدعم أمريكا.
وحينها استشاط المغاربة غضبا، ودشنوا هاشتاغ #سحب_الجيش_المغربي_من_اليمن حتى تدخل السفير السعودي في المغرب.