وزير الداخلية: لا يمكن القيام بأي امر في المنطقة دون مساهمة ايران
طهران-ارنا:- اكد وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي ان انسحاب امريكا من الاتفاق النووي سيكون مكلفا للغاية بالنسبة لهذا البلد؛ مضيفا ان الامريكيين راهنوا على كرامتهم لمواجهة الجمهورية الاسلامية وكرّسوا جميع طاقاتهم لاستهداف البلاد.
وفي تصريح له امس الثلاثاء خلال الاجتماع العام لقادة ومسؤولي قوى الامن الداخلي بطهران، قال رحماني فضلي: ينبغي ان نواصل صمودنا بكل قوة لاقناع الراي العام بشأن مواقفنا بما يضمن استيفاء حقوقنا المنشودة.
ولفت الى ان الولايات المتحدة الامريكية تخوض حاليا خلافات كبيرة مع الصين وروسيا واوروبا؛ مردفا ان 'هؤلاء يدركون جيدا بانه لا يمكن القيام بأي امر في المنطقة دون مساهمة ايران، ونحن سنواصل مواقفنا الاقليمية بكل قوة والاقتدار'.
وتطرق وزير الداخلية الى وعود الاوروبيين بشأن تنفيذ الاتفاق النووي؛ قائلا انه رغم التصريحات الكثيرة والتاكيد على تنفيذ الاتفاق لكن الدعم السياسي الاوروبي للاتفاق النووي لم يتحقق من الناحية العملية بعد.