ظريف: نسعى لخروج الارهابيين من ادلب بأقل نسبة من التكلفة البشرية
طهران-ارنا:- قال وزير الخارجية محمد جواد ظريف، وفي معرض الاشارة الى مباحثاته الاخيرة مع المسؤولين في مفاوضات 'آستانة'، قال : نحن نبذل جهدنا ليتم (حل) الوضع في ادلب عبر خروج الارهابيين من هذه المنطقة بأقل نسبة من التكلفة البشرية.
جاءت تصريحات وزير الخارجية امس الثلاثاء على هامش اجتماع لجنة الاعمار البرلمانية؛ مبينا ان زيارته الاخيرة الى سوريا تضمنت محادثات مميزة بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين.
وتابع ظريف قائلا، انه نظرا لاجتماع قادة مفاوضات آستانة الجمعة (القادم) والظروف الحساسة التي تمرّ بها محافظة ادلب السورية، 'فإن جهودنا قائمة على (حل) قضية ادلب عبر خروج الارهابيين منها باقل نسبة من التكلفة البشرية؛ وانطلاقا من ذلك فقد اجرينا محادثات في تركيا وايضا تباحثنا مع كبار المسؤولين السوريين'.
واكد وزير الخارجية انه ستجري مباحثات مع الدول الراعية لمفاوضات استانة حتى يوم الجمعة القادم؛ بما يخفف من ضغوط الظروف التي تخلف اضرارا للشعب السوري والتوصل الى نتيجة بشان عملية دحر المتطرفين.