kayhan.ir

رمز الخبر: 81720
تأريخ النشر : 2018September04 - 20:40
اجتماع "ترامب ـ اون" كان استعراضيا..

وزير الدفاع الاميركي الاسبق: لا نملك اي معلومات عن قدرات كوريا الشمالية



طهران/ كيهان العربي: قال الوزير الاسبق لدفاع اميركا "ليون بانتا"؛ ان اللقاء الذي حصل بين "ترامب" و"اون" في سنغافورة كان استعراضا، ومنذ البداية كان مشخصا ان الاجتماع محكوم بالفشل.

وخلال حديثه لقناة "اي بي سي نيوز"، اعتبر "بانتا"، تفاصيل الاجتماعات بين اميركا وكوريا الشمالية خلال يونيو الماضي محكوما بالفشل منذ البدء، فقد تصافح الرئيسان وتبادلا اطراف الحديث دون ان يكونا قد تهيئا مسبقا.

وحسب الرئيس السابق للسي آي ايه، والبنتاغون؛ انه حين انفض الاجتماع عاد كل شيء للمربع الاول وكأن شيئا لم يحصل، فلا نعلم الى الآن اين تخبئ كوريا الشمالية منصات اطلاق الصواريخ ولا نعلم شيئا عن المواقع الكيماوية لكوريا الشمالية، وحتى لا ندري مدى تطور هذا البلد، وكل ذلك لابد ان يطرح على طاولة المفاوضات، فهي امور كان من المفروض ان يتم التفاوض حولها، وهذا عمل دبلوماسي، لابد الاستعداد له من قبل.