kayhan.ir

رمز الخبر: 81717
تأريخ النشر : 2018September04 - 20:39

مسؤول ياباني يؤكد على تعزيز العلاقات بين طوكيو وطهران


قشم-ارنا:- قال كبير المسؤولين لدى مكتب تمثيل منظمة التعاون الدولي اليابانية (جايكا)، هيرويوكي تاناكا، ان السياسات العريضة للحكومة اليابانية ومنظمة جايكا ترتكز على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين طوكيو وطهران، والمضي قدما نحو التنمية وتبادل الخبرات والتعاون الثنائي المشترك.

جاءت تصريحات المسؤول الياباني رفيع المستوي خلال اجتماع اللجنة التنسيقية المشتركة لمشروع جايكا في منطقة قشم الحرة .

واوضح قائلا، ان مشروع جايكا الشامل بدا اعماله في قشم منذ العام 2015، بهدف توفير ظروف مواتية للتنمية وعلي اسس الاستثمارات المحلية ورعاية الظروف البيئية هناك.

واذ نوّه الى اقتراب مشروع جايكا الشامل من مراحله الاخيرة في قشم، قال تاناكا ان ذلك لا يعني نهاية التعاون بين الجانبين الايراني والياباني.