ارتفاع حجم التجارة بين ايران والصين خلال 6 اشهر
طهران-إرنا:- قال نائب السفير الصيني لدي ايران «شو وي» امس الثلاثاء: إنّ حجم التبادل التجاري بين ايران والصين بلغ 19 مليارا و660 مليون دولار خلال النصف الاول من عام 2018 أي بنمو بلغ 2.2 بالمائة مقارنة بالعام الماضي.
وخلال كلمة له في الملتقى التاسع لجمعيه الصداقة الايرانية الصينية المقام في طهران أضاف نائب السفير الصيني بأنّ السنوات الأخيرة شهدت تطورات كبرى طرأت على العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية بين البلدين.
وأشار «وي» الى الزيارة التي قام بها الرئيس الصيني عام 2016 لايران وزيارة الرئيس الايراني حسن روحاني للصين للمشاركة في مؤتمر منظمة شنغهاي للتعاون مذكراً بتأكيد مسؤولي البلدين على تنمية العلاقات وتطويرها.
وكان السفير الصيني لدى طهران «بانغ سن» قد أعلن في 29 اغسطس هذا العام نمو حجم التبادل التجاري بين البلدين الى ما يقارب 20 مليار دولار في النصف الاول من عام 2018.