طهران وموسكو تؤكدان على مجابهة الحظر الاحادي الجانب
طهران-فارس:- اكد مساعد وزير الخارجية غلام حسين دهقاني ونظيره الروسي فرشينين على مجابهة الحظر الاحادي الجانب من قبل جميع اعضاء الامم المتحدة.
وتباحث دهقاني مع نظيره الروسي فرشينين، على هامش زيارته لموسكو والمشاركة في المؤتمر الدولي لمكافحة تهريب الاسلحة الى الارهابيين امس الثلاثاء، حول التعاون الثنائي على الصعيد الدولي والتطورات في الشرق الاوسط ومكافحة الارهاب.
وندد الجانبان بالممارسات الاحادية واكدا على ضرورة تنفيذ القوانين الدولية وتعزيز التوجهات التعددية واعتبرا مجابهة الحظر من قبل جميع البلدان الاعضاء في الامم المتحدة من ضرورات المرحلة الجارية بهدف الحفاظ على الامن الدولي وتعزيزه.
كما اكدا على ضرورة ايجاد حلول سياسية للازمات الاقليمية ودور الامم المتحدة والاوساط الدولية وعدّا اعتماد الشفافية وتنفيذ القوانين الدولية من قبل اطراف النزاعات والازمات من متطلبات تحقيق هذا الهدف.