الأمير أحمد بن عبد العزيز يتبرأ من سياسات الملك سلمان ونجله
في تصريح هو الأول من نوعه لأمير سعودي من أبناء الملك المُؤسِّس، أعلن أحمد بن عبد العزيز تبرّؤه من سياسات أخيه الملك سلمان ونجله محمد، الداخلية والخارجية.
وأعرب أحمد، بحسب ما أظهر مقطع مصوّر بُثّ في وسائل التواصل الاجتماعي، رفضه تحميل أفراد أسرة آل سعود المسؤولية عن سياسة الملك سلمان ونجله محمد، ردّاً على معارضين للمملكة كانوا يهتفون بـ«يسقط آل سعود»، أثناء دخول الأمير إلى مبنى في العاصمة البريطانية لندن.
وقال أحمد للمعارضين الذين حاورهم إن «هناك أفراداً معينين هم المسؤولون، ما تْدَخل أسرة كاملة»، مضيفاً أن «المسؤولين هم الملك وولي عهده ومسؤولون عن الدولة». ورداً على إدانة أحد المحتجين الإجرام السعودي في اليمن، أعرب أحمد عن تمنياته بوقف الحرب التي تشنّها بلاده «اليوم قبل الغد»، مُؤيِّداً قول أحدهم إن «قتل أطفال في باص في صعدة لا يجوز».
وأضاف أحمد أنه يأسف للقتل الذي يجري في كل من سوريا والعراق وليبيا.