kayhan.ir

رمز الخبر: 81681
تأريخ النشر : 2018September04 - 20:32

افغانستان .. مقتل 21 ارهابيا من "طالبان" في اشتباكات اندلعت مع قوات الأمن

كابل – وكالات: أعلن مكتب حاكم إقليم "باكتيا" في أفغانستان أمس الثلاثاء مقتل ما لا يقل عن 21 مسلحا من حركة "طالبان" في اشتباكات اندلعت خلال الساعات القليلة الماضية مع قوات الأمن الأفغانية.

وذكرت قناة "طلوع" الأفغانية أن الاشتباكات في منطقة "جاني خيل" بدأت منتصف الليل واستمرت حتى الساعة الثامنة صباح امس بالتوقيت المحلي لأفغانستان، مشيرة إلى أنها اندلعت عندما هاجم متمردو حركة "طالبان" مراكز تفتيش أمنية بالمنطقة.

بدورهم، قال مسؤولون محليون إن عشرات الارهابيين قد أصيبوا أيضا في هذه الاشتباكات التي أسفرت عن مقتل 10 من قوات الأمن الأفغانية وإصابة 6 آخرين بجروح.

ورفض مكتب حاكم إقليم "باكتيا" في بيان له مزاعم حركة "طالبان" بأن المنطقة قد سقطت في أيدي عناصرها.

وأوضح البيان للحكومة أن القوات الأفغانية تمكنت كذلك من القبض على 9 ارهابيين وتدمير مخزن للأسلحة والذخيرة والمتفجرات في منطقة زورمات.