5ر65 مليون طن طاقة انتاج ايران من البتروكيماويات سنويا
طهران - كيهان العربي:- ترتفع طاقة انتاج ايران من البتروكيماويات والمواد البوليمرية لنحو 65.55 مليون طن سنويا صعودا عن 62.15 مليون طن بعد عزمها تدشين مشروعين جديدين في الايام المقبلة.
وسيتم تدشين مشروع "مرجان" البتروكيماوي الاسبوع الجاري بطاقة 1.65 مليون طن ميثانول سنويا، والمرحلة الثالثة من مجمع "برديس" البتروكيماوي بطاقة 1.75 مليون طن يوريا وأمونيا سنويا، لتدخلا رسميا بشبكة الانتاج.
كما تتأهب ايران لافتتاح مشروع المرحلة الاولى من مجمع "دماوند" البتروكيماوي، حيث يشمل محطة بطاقة 1900 ميغاواط، ووحدة بخار ومنشآت GIS ومحولات انتقال التيار الكهربائي، وذلك بهدف تأمين الخدمات والصيانات الجانبية للمشاريع البتروكيمياوية في منطقة عسلوية (جنوب البلاد).