منظمة الطاقة الذرية: نعمل للوصول الى مستوى 190 الف وحدة فصل "سو"
طهران-فارس:- تفقد رئيس وعدد من اعضاء لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي امس الاثنين، منشأتي فردو ونطنز النوويتيين.
وضمّ الوفد البرلماني الزائر برئاسة رئيس اللجنة النائب حشمت الله فلاحت بيشه، رئيس اللجنة النووية البرلمانية مجتبى ذو النوري والنواب أعضاء اللجنة جواد كريمي قدوسي، وصفاري نطنزي وشوشتري واطلعوا خلال الزيارة التفقدية على نشاطات منظمة الطاقة الذرية في هاتين المنشأتين النوويتين.
وقالت المنظمة ان الهدف من الزيارة يتمثل باكتساب النواب الثقة من صنع الارضية للوصول الى مستوى تخصيب اليورانيوم بطاقة انتاجية تبلغ 190 الف وحدة فصل "سو" في البلاد بالنظر الى توجيهات قائد الثورة.
ويطلع النواب خلال الزيارة على احدث الانجازات النووية ومنها انتاج النظائر المستقرة ونشاطات المختبر الوطني المرجعي للمواد ووحدة مشتقات المزج والخط الانتاجي المتطور لتجميع المعدات من الجيل الجديد وغيرها.
ويشار الى ان هذه الزيارة تأتي بالتزامن مع بدء المرحلة الاولى من بناء "المختبر الوطني المرجعي للفراغ".