kayhan.ir

رمز الخبر: 81651
تأريخ النشر : 2018September03 - 20:39

هبوط الاسهم الخليجية والبورصة السعودية إثر نزاعات اميركا ضد الاقتصاد العالمي


أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية على انخفاض أمس الأحد مع هبوط البورصة السعودية للجلسة الثالثة على التوالي وسط قلق المستثمرين من تأثير النزاعات التجارية التي تخوضها الولايات المتحدة على الاقتصاد العالمي وأسواق الأسهم.

وتضررت معنويات المستثمرين العالميين بالنزاع التجاري الأميركي الصيني بينما انتهت محادثات تجارية بين الولايات المتحدة وكندا يوم الجمعة دون التوصل إلى اتفاق لتعديل اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا).

وأنخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.4 بالمئة حيث تراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) نحو واحد بالمئة بينما هبط سهم بنك ساب 2.3 بالمئة وقال المتعاملون إن المستثمرين ركزوا على الأسواق الخارجية.

وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.9 بالمئة تحت ضغط تراجع سهم بنك أبوظبي الأول 1.5 بالمئة، واتصالات واحدا بالمئة.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.2 بالمئة مع أداء ضعيف لأسهم القطاع المالي. وتراجع سهم بنك قطر الوطني 0.3 بالمئة وسهم مصرف قطر الإسلامي 0.7 بالمئة.