kayhan.ir

رمز الخبر: 81645
تأريخ النشر : 2018September03 - 20:38

خبير: معاهدة بحر الخزر ازالت اضرار اتفاقية 1921


طهران-ارنا:- قال كبير خبراء مكتب الدراسات في وزارة الخارجية سيد رسول موسوي ان معاهدة النظام القانوني لبحر الخزر ازالت اضرار اتفاقية 1921 ووفرت فرصا جديدة.

واضاف موسوي خلال الملتقى التخصصي 'معاهدة النظام القانوني لبحر الخزر , تنمية التعاون' ان هذه المعاهدة وفي مجال الامن قامت بخطوات كبيرة لها تاثير في توفير الامن الايراني.

وتابع ان البعض يقول اننا فقدنا بعض الامتيازات خلال اتفاقية 1921 ولكن باعتقادنا اننا ومن خلال معاهدة النظام القانوني ازلنا الكثير من الاضرار التي كانت في تلك الاتفاقية (1921) فبموجبها كان يحق لروسيا ادخال قواتها الى ايران في اي وقت تواجه فيه الخطر وتم تفادي هذا البند في المعاهدة .