kayhan.ir

رمز الخبر: 81602
تأريخ النشر : 2018September02 - 20:47
في أحدث تصريح له..

عمران خان: باكستان ستعزز علاقاتها مع ايران



طهران- كيهان العربي: قال رئيس وزراء باكستان إنه لا ينصاع لاملاءات الاميركان وسيعزز من علاقات اسلام آباد بطهران.

واضاف "عمران خان": لسنا بصدد الحرب مع اميركا وعليهم ان يعلموا اننا لا ننصاع للكلام الخاطئ...

وانا ملتزم بنوع علاقتي باميركا وهي على اساس الاحترام.

واستطرد "عمران خان" حديثه للقنوات التلفزيونية قائلا: في الوهلة الاولى مساعينا ان لا تتعقد علاقاتنا مع اميركا، وان تحل المشاكل عن طريق الحوار. مضيفا: ونحن نطالب بعلاقات جيدة واخوية مع ايران، وافغانستان والهند... وان جميع العقود والمعاهدات التي لم يلحظ فيها مصالح الشعب الباكستاني ينبغي ان تلغى.

وقال رئيس حركة انصاف؛ بالنظر لديون باكستان البالغة مليار و200 مليون دولار، فان طريق انقاذ اقتصاد البلاد يكمن في قدرة منظمة التفتيش، ونحن لنا سياسة خاصة بهذا الخصوص.

وشدد عمران خان على انني اطلب من "جاويد اقبال" مسؤول منظمة التفتيش في باكستان، ان يحاسب جميع الساسة دون محدودية (الاموال)، ولايستثنى حتى المسؤولين رفيعي المستوى.

وبخصوص نشاطات وسائل الاعلام، قال: على المتصدين للاعلام ان ينتقدوا الحكومة ومادامت لا يوجد انتقاد لا يتطور البلد.