ليبرمان: التقيت في تل أبيب زعماء دول عربية لا تقيم علاقات رسمية معنا
القدس المحتلة - وكالات انباء:- أكد وزير الدفاع الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان"، أنه التقى زعماء دول عربية لا تقيم علاقات رسمية مع "اسرائيل" في تل أبيب، مشيرا الى أن القضية الفلسطينية لم تكن مطروحة في هذه اللقاءات.
وقال "ليبرمان"، في حديث لصحيفة "يديعوت أحرونوت”: "أرى أين وقفنا أمام العالم العربي عندما دخلت الى مكتب رئيس الحكومة عام 1996، وأين نقف اليوم.. لقد عبرنا معهم ثلاثة أرباع الطريق.. ونحن نتحدث معهم عن التهديدات الحقيقية: إيران، القاعدة، والحركات الإرهابية".
واضاف: هم يدركون ماذا يمكن أن يحصلوا عليه من "اسرائيل"، معلومات استخبارية، خبرة، تكنولوجيا وتعاون استراتيجي.. ولا أذكر أن هؤلاء الزعماء العرب طرحوا بمبادرتهم القضية الفلسطينية، ليس كبند أول أو ثان أو ثالث.
وتطرق "ليبرمان" الى العلاقات غير المعلنة بين هذه الدول و"اسرائيل"، وقال: السبب هو أنه ما زالت هناك فجوة عميقة بالنظر الى "اسرائيل" بين مواقف القيادات والشارع في تلك الدول.
يذكر أن مصر والأردن، الدولتان العربيتان الوحيدتان اللتان تقيمان علاقات دبلوماسية مع "اسرائيل" في أعقاب توقيعهما على معاهدتي سلام معها.