kayhan.ir

رمز الخبر: 81600
تأريخ النشر : 2018September02 - 20:45

وزارتا الصحة والخارجية توقعان مذكرة تفاهم ثنائية


طهران-ارنا:- أبرمت وزارتا الصحة والخارجية مذكرة تفاهم ثنائية فيما بينهما، في سياق تعزيز التعاون في مجال السلامة بحضور وزيري الصحة والخارجية.

وأكد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي سيد قاضي زادة هاشمي، ان الهدف من توقيع مذكرة التفاهم هذه هو توظيف مساحات تعاون مشتركة بين الوزارتين وذلك بهدف تعزيز دبلوماسية الصحة لا سيما في مجال الإرتقاء الشامل بنظام السلامة للبلاد، للتمكن من الرد في الوقت المناسب على التهديدات المحتملة والموجودة على الصعيدين الإقليمي والعالمي في هذا المجال، وتيسير عملية تصدير الإنتاجات والخدمات الصحية وذلك في منحى تعزيز التنمية الإقتصادية وتحقيق أهداف مشروع تطوير نظام السلامة في البلاد والنهوض بالمكانة الإقليمية والدولية للجمهورية الإسلامية في هذا المجال.

وتنص مذكرة التفاهم المذكورة، على المساعدة على تصدير الأدوية والمعدات الطبية ونقل تقنيات السلامة والتعاون لتوفير الأدوية والمواد الأساسية والمعدات الطبية اللازمة للبلاد والنهوض بالسياحة العلاجية والطب التقليدي والمكمل وبلورة رؤية إقتصادية حيال التعليمات التي تتمحور حول المجال الصحي وتقديم المساعدات التنموية لتعزيز خدمات السلامة وتوظيف الإمكانيات المتوفرة لدى الإيرانيين المقيمين خارج البلاد في مجال السلامة.