مواطنون: السفارة الاميركية مصدر الارهاب
طهران/كيهان العربي: ادان الاف المتظاهرين وسط بغداد خلال تظاهرات سيرت في شوارع العاصمة، التدخل الاميركي في شؤن العراق الداخلية، وحاملين لافتات كتب عليها "السفارة الاميركية في العاصمة مصدر الارهاب".
فقد بلغت التدخلات الاميركية في العراق ابعادا جديدة فاضافة لمحولات واشنطن التدخل في مسار تشكيل الحكومة الجديدة، تحاول التاثير على مكانة الحشد الشعبي. فقد ذكرت مصادر عراقية ان اميركا تسعى لتحريك شيوخ اهل السنة وعشاير ضد الحشد الشعبي، محاولين اخراج هؤلاء المقاتلين من المناطق الغربية الحساسة. مما دفع بالمواطنين للخروج الى ساحة الفردوس وسط بغداد يوم الجمعة الماضية، مرددين شعارات ضد التدخل الاميركي، كما وطالب المتظاهرون الحكومة العراقية بمحاسبة السفير الاميركي لدى بغداد "دوغلاس سيليمان" على تدخله في الشأن العراقي ودعوته لعدد من النواب الجدد لاجتماع سري في السفارة داعين الحكومة العراقية الى منع دخول مبعوث ترامب "بريت ماكغورك" الى العراق مرة اخرى لعدم تكرار التدخل السافر لواشنطن في الشأن السياسي العراقي.
هذا واعترض المتظاهرون على اجراء حيدر العبادي بعزل "فالح الفياض" مسؤول هيئة الحشد الشعبي.