kayhan.ir

رمز الخبر: 81587
تأريخ النشر : 2018September02 - 20:43
خلال خمسة اشهر..

تصدير ثلاثة مليارات دولار من المحاصيل الزراعية



خمين-ارنا:- قال مساعد وزير الجهاد الزراعي محمد علي طهماسبي انه تم خلال خمسة اشهر تصدير ثلاثة مليارات دولار من المحاصيل الزراعية الى الخارج.

واضاف طهماسبي على هامش الحفل الختامي للمعرض الوطني للزهور ونباتات الزينة بمدينه محلات (وسط ايران) انه تم خلال العام الماضي (انتهى في 20مارس 2018) تصدير 805 آلاف طن من التفاح وخلال الثلاث اشهر الاولى من العام الحالي 253 الف طن من التمور الى خارج البلاد.

وقال انها لفرصة مناسبة ان يتم تصدير الفستق والتمور والزعفران والزبيب والزهور ونباتات الزينة والكيوي ومحاصيل زراعية اخرى الى الخارج وان سياسة وزارة الجهاد الزراعي هي دعم تلك المحاصيل وذلك لجلب العملة الصعبة الى البلاد.

وبين مساعد وزير الجهاد الزراعي ان مساحة البيوت الدفيئة في البلاد تبلغ 13 الف دونم وهي مخصصة لزراعة المحاصيل الصيفية والزهور ونباتات الزينة والفراولة والتي يتم تصدير معظمها الى الخارج.