kayhan.ir

رمز الخبر: 81585
تأريخ النشر : 2018September02 - 20:43

قريبا.. تدشين مصنعين ضخمين للنحاس والألمنيوم في البلاد


طهران-فارس:- أعلن رئيس منظمة "ايميدرو" لتطوير وتحديث المناجم والصناعات التعدينية مهدي كرباسيان ، عن أفتتاح مصنعين ضخمين بمجال صناعة النحاس والالمنيوم حتى 20 مارس/آذار 2019.

واوضح كرباسيان في تصريح امس الاحد أن مصنع"ألمنيوم الجنوب" او "سالكو" سيكون المصنع الاكبر والاحدث بانتاج الالمنيوم في ايران وطاقته ستبلغ 300 الف طن، لافتا الى أن مصنع يحتاج توريد الاكسيد ومسحوق الالمنيوم من الخارج.

وأستطرد أن ايران تمتلك منجما للبوكسيت في غينيا كوناكري تم تفعيله مؤخرا، حيث جاءت 6 كونسورتيومات (تحالفات) صينية واوروبية الى ايران للمشاركة في عطاء يتعلق بالمنجم الذي عند تدشينه بشكل كامل سيؤمن لايران المواد الاولية للالمنيوم دون الحاجة للخارج.