kayhan.ir

رمز الخبر: 81582
تأريخ النشر : 2018September02 - 20:42

تعزيز طاقة المحطات الكهربائية في البلاد بـ 5 الاف ميغاواط


طهران-فارس:- أعلن مساعد وزير الطاقة همايون حائري ، عن تعزيز طاقة المحطات الكهربائية بـ 5 الاف ميغاواط حتى 20 مارس/آذار 2019.

وأوضح حائري امس الاحد، بأنه وبتوفير البنى التحتية اللازمة وتعزيز الامكانيات القائمة بـ 5 الاف ميغاواط، فلن يكون هنالك قطع مبرمج للتيار الكهربائي في الصيف المقبل.

وأشار الى خطة ترشيد استهلاك الكهرباء مبيّنا أن الشبكة العامة شهدت عجزا بواقع 5 الاف ميغاواط في الصيف الجاري، غير أنه وبتعاون المشتركين والوزارات العامة تم توفير2 الف ميغاواط مايعادل 2.5 مليون يورو من الكهرباء، حيث تعتبر خطوة هامة في اطار تحقيق سياسات الاقتصاد المقاوم في البلاد.