اليابان تطالب بإعفائها من تطبيق الحظر النفطي على ايران
طوكيو - وكالات انباء:- طالب المسؤولون والشركات اليابانية ولعدة مرات خلال الاشهر الثلاثة الاخيره اعفاء اليابان من تطبيق الحظر النفطي المفروض على ايران.
وافادت قناة 'ان.اج.كي' اليابانية امس الاحد ان معظم بائعي النفط في اليابان يدرسون كيفية الرد على الطلب الامريكي بوقف استيراد النفط من ايران والذي طلبت امريكا بموجبه من الدول ايقاف التعامل النفطي مع ايران حتى شهر نوفمبر القادم.
وبحسب القناة فأن النفط الايراني يشكل 5.5% من واردات اليابان من النفط وان الحكومة اليابانية طلبت من حكومة الولايات المتحدة الامريكية استثنائها من الحظر وتستدل بذلك على انها بحاجة لضمان توفير مصادر النفط ورفضت الاخيرة طلبها ولم تفلح المفاوضات بينهما للوصول الى نتائج.
في حين قال 'يو مينامي' مدير قسم النفط والغاز بوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية ان طوكيو لازالت بصدد الحصول على ترخيص من الادارة الاميركية للاستمرار في استيراد النفط من ايران.
واضاف مينامي ان مصافي اليابان طلبت من الحكومة متابعة الحصول على ترخيص الاستيراد واعفائها من الحظر الاميركي النفطي المفروض على ايران لانها بحاجة اليه.