kayhan.ir

رمز الخبر: 81559
تأريخ النشر : 2018September02 - 20:39
الى جانب رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس المجلس..

قائد الثورة يشيد بإنجاز البعثة الايرانية بدورة "آسياد 2018"

أشاد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، بانجاز البعثة الرياضية الايرانية بدورة الالعاب الاسيوية "آسياد 2018" في اندونيسيا.

وقدم قائد الثورة عبر بيان الاحد، التهائي لاعضاء البعثة الرياضية معربا عن شكره لما قدموه اثناء الدورة.

وخاطب السيد الخامنئي اللاعبين واللاعبات قائلا: لقد اسعدتم الشعب الايراني ومنحتم الفخر لعلمنا العالي.

من جانبه هنأ رئيس الجمهورية الاسلامية حجة الاسلام حسن روحاني تألق الرياضيين الايرانيين في دورة الألعاب الرياضية لدول قارة آسيا 'جاكرتا 2018' للشعب الايراني والعظيم وجميع الرياضيين ومدراء ومدربي البعثة الرياضية الايرانية.

واشاد الرئيس روحاني بسمو الاخلاق والروح الرياضية التي تحلت بها البعثة الرياضية الايرانية في العاب جاكرتا 2018 .

كما استطاعت البعثة الرياضية النسوية الايرانية التي حرصت على التمسك بالتعاليم الاسلامية والمعايير الوطنية ان تحطم الرقم القياسي في حصد الوان الميداليات رافعة بذلك العلم الايراني عاليا في سماء العالم الاسلامي.

هذا واثنى النائب الاول لرئيس الجمهورية 'اسحاق جهانغيري' على البعثة الرياضية الايرانية التي شاركت في الالعاب الاسيوية بجاكرتا لما حققته من نجاحات لاسيما الرياضيات الايرانيات اللواتي تألقن في هذه الالعاب.

وقال جهانغيري في بيان صدر امس الاحد بهذا الخصوص، إن الفوز الذي حققه الرياضيون الايرانيون في العاب 'اسياد 18' غير مسبوق و يعتز به.

واضاف ان الرياضيين الايرانيين حصدوا 62 ميدالية في مختلف الالعاب الرياضية و توجت الفرق الايرانية للكرة الطائرة والكبدي للسيدات منهم والرجال والمصارعة الحرة والرومانية بطلا في هذه الالعاب.

واشار الى تحطيم الرقم القياسي في رفع الاثقال والفوز بالميدالية الذهبية في العاب القوى و التايكواندو و تسلق الصخور و الكاراتية و اضاف ان الرياضيين الايرانيين فازوا خلال هذه الالعاب بميداليات لاول مرة و ادخلوا البهجة و الفرح في قلوب الشعب و كانوا مصدر فخر واعتزاز له.

وبارك جهانغيري لجميع الرياضيين و اسرهم و المدربين و الشعب الايراني آملا أن يتمكن الرياضيون الايرانيون من تحقيق المزيد من الافتخارات في ميدان المنافسة الرياضية.

من جانبهم اصدر 190 نائبا في مجلس الشوري الاسلامي بيانا اشادوا فيه بالانجازات الباهرة التي حققتها البعثة الرياضية الايرانية خلال منافسات الالعاب الاسيوية بجاكرتا (اسياد 2018).

ودعا هؤلاء النواب في بيانهم وزارة الرياضة والشباب ان تضع الاهتمام بالكوادر المتخصصة والمصادر العلمية نصب اعينها، والتركيز على صياغة استراتيجية رياضية في البلاد بما يتيح فرص التألق للرياضيين في كافة انحاء البلاد.

وهنأ البرلمانيون الرياضيين الايرانيين الذين شاركوا في العاب اسياد 2018؛ مثمنين جهودهم و براعتهم في الميادين الدولية والاسيوية؛ كما تقدموا بالتهنئة الى سماحة قائد الثورة الاسلامية والشعب الايراني بهذه المناسبة واكدوا دعمهم للرياضة في البلاد.

وقدم رئيس مجلس الشوري الاسلامي على لاريجاني مساء السبت التهاني الى الرياضيين الايرانيين الذين شاركوا في الالعاب الاسيوية بجاكرتا (اسياد 18) لما حققوه من نجاح يعتز به.

وقال لاريجاني في بيان صدر بهذا الخصوص ان التنافس الرياضي الدولي والعالمي يوفر فرصة للتقارب بين الشعوب وتعزيز روح الصداقة والاخوة والتعارف.

واضاف ان دورة الالعاب الاسيوية التي شارك فيها رياضيون من القارة العريقة والكبيرة على مدى الاسابيع الاخيرة، ساهمت في التقاء شعوب هذه البلدان بمنأى عن اي تباين ومواجهة واختلاف في اللون والعرق واللغة، ليشاركوا في منافسة رياضية سليمة، ويجسدوا مظاهر من التعامل والتكاتف والسعي للوصول الى نقطة النصر.

واكد ان الرياضيين الايرانيين الابطال النساء منهم والرجال، بذلوا الجهد وابدوا براعة في هذا التنافس وواجهوا منافسيهم بقوة واستطاعوا ان يحققوا النتائج الباهرة التي يستحقها الشعب الايراني لاسيما النتائج في العاب الكبدي والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة الماء والمصارعة.

واضاف ان الفخر الذي حققه رياضيونا في سائر الالعاب لاسيما الووشو والكاراتية والتايكواندو والعاب القوى ورفع الاثقال وكرة الطاولة وتسلق الصخور، ادخل الفرحة والبهجة في قلوب الشعب.

وتابع: اننا شهدنا في هذه الدورة تألق الرياضيات الايرانيات البطلات اللواتي استطعن الفوز بميداليات قيمة في بعض الالعاب للمرة الاولى طوال تاريخ الرياضة وهذا مؤشر على قوة ارادة السيدات الايرانيات في ميدان المنافسة الرياضية.

واكد ان الفوز بمجموعة ميداليات، انجاز حققه الرياضيون الايرانيون وهو غير مسبوق واستطاعوا ان يحققو بذلك مكسبا للشعب الايراني.

وبارك لجميع الرياضيين والمدربين وباقي اعضاء البعثة الرياضية الايرانية المشاركة في اسياد 18 وقدم التهاني ايضا للشعب الايراني آملا 'ان نشهد تحقيق شبان بلدنا المزيد من الافتخارات في الميادين الدولية'.

وحصدت بعثتنا المشاركة بدورة الالعاب الاسيوية "آسياد 2018" التي اختتمت في اندونيسيا امس الاحد، 62 ميدالية متنوعة توزعت على 20 ذهبية و20 فضية و22 برونزية.

وأختتمت بعثتنا اليوم الـ 14 للدورة السبت، بالحصول على ذهبية الكرة الطائرة وفضية السلة وبرونزية كرة الماء.

وحلت ايران في ترتيب الميداليات سادسا بعد كل من الصين واليابان وكوريا الجنوبية واندونيسيا واوزبكستان على التوالي.

هذا وأعلن رئيس ادارة الموارد البشرية بهيئة الاركان العامة، عن اعفاء الحاصلين على الميداليات الذهبية بدورة الالعاب "آسياد 2018" من اداء الخدمة العسكرية.

وأوضح العميد موسى كمالي في حديث لوكالة انباء فارس، أنه بحسب قانون" الجندي البطل" فان اصحاب الميداليات الذهبية (الذكور) بدورة الالعاب الاسيوية، فقط سيعفون من اداء الخدمة العسكرية وأن القانون لا يشمل اصحاب الفضيات والبرونزيات.