kayhan.ir

رمز الخبر: 81541
تأريخ النشر : 2018September01 - 21:02
بعد خمس سنوات من فعلتها..

"شرمن" تعلن ندمها على إتهامها الشعب الايراني



واشنطن – وكالات انباء:- أعلنت الدبلوماسية الامريكية "فندي شرمن" عن ندمها إزاء الإتهام الذي وجهته للشعب الايراني قبل خمس سنوات، واعترفت ان الكلام كان ردا على سؤال سناتور أميركي وفي وقت كانت الظروف التي تحيط بها معادية للجمهورية الاسلامية في ايران.

وجاء تصريح "شرمن" التي عملت مساعدة لوزير الخارجية الاميركية السابق "جون كيري" الذي كان يرأس الوفد الاميركي المفاوض خلال مفاوضات المجموعة السداسية الدولية مع الوفد الايراني، في لقاء مباشر اجرته معها قناة «سي ‌بي ‌اس نيوز» الأميركية وقالت إنها نادمة على توجيه ذلك الإتهام للشعب الايراني.

وكانت "شرمن" ردت على سؤال لسناتور في لجنة العلاقات الخارجية لمجلس الشيوخ الاميركي قائلة أن التحايل يعتبر جزءا من الجينات الوراثية للإيرانيين، الأمر الذي واجه سخط الشعب الايراني ضدها وأصبح "الموت لشرمن" شعارا في الشارع الايراني آنذاك.

ويأتي ندم "شرمن" من فعلتها في وقت تشهد السياسات المخزية التي تتبعها الحكومة الحالية لبلادها على الصعيدين الاقليمي والدولي.