kayhan.ir

رمز الخبر: 8154
تأريخ النشر : 2014October07 - 21:09
بعد لقائه رئيس الوزراء الفرنسي الاسبق..

ولايتي : لن نتراجع عن حقوقنا النووية المشروعة ولانحيد عن مواقفنا المبدئية

طهران-ارنا:- قال رئيس مركز الابحاث الستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام على اكبر ولايتي، ان ايران لاتحيد عن مواقفها المبدئية واضاف ان الطرف الاخر اقتنع باهمية العلاقات الطيبة مع ايران.

واضاف ولايتي امس الثلاثاء للصحفيين بعد لقائه رئيس الوزراء الفرنسي الاسبق دومينيك دوفيلبان وردا على سؤال حول تقييمه لمسيرة المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1، ان موقف طهران واضح والذي أكد علية قائد الثورة الاسلامية في العديد من المناسبات.

واكد ولايتي وهو وزير خارجية ايران الاسبق، ان ايران لن تتراجع عن حقوقها النووية المشروعة بل تصرعليها.

وصرح بان ايران اعتادت ومنذ سنوات على تحمل عقوبات الطرف الاخر ولايمكن ان تتخلي عن مواقفها.

واضاف : لاشك ان ايران بلد قوي في المنطقة وله دور مؤثر في التطورات الدولية، ولم ولن يتخلى عن مواقفه المبدئية وان الطرف الاخر اقتنع باهمية العلاقات الطيبة مع ايران.

وبخصوص لقائه برئيس وزراء فرنسا الاسبق دومينيك دو فيلبان قال ولايتي : استعرضنا خلال اللقاء العديد من المواضيع بمافيها المفاوضات النووية كما بحثنا القضايا الاقليمية والارهاب الذي انتشر في المنطقة بمساعدة من قبل الغرب وبعض دول المنطقة.

واضاف السيد دوفيلبان ان ايران دولة قوية وصاحبة نفوذ واسع في المنطقة وبامكانها تقديم الدعم الاكبر في مجال محاربة الارهاب بالمنطقة.

واكد ولايتي ان ايران لديها علاقات عريقة مع العراق وسوريا ولبنان، وستواصل مساعداتها لحكومات هذه الدول وفقا للقوانين الدولية والخاصة، وترى بان هذا الامر جزء من مسؤولياتها.

واعرب ولايتي عن امله باستمرار الحرب التي بدأت ضد الارهاب بشكل حقيقي.