إنعقاد جولة محادثات ثنائية بين ايران وبريطانيا
طهران-فارس:- إنعقدت امس السبت في طهران جولة جديدة من المحادثات الثنائية بين الجمهورية الاسلامية وبريطانيا على مستوى مساعدي وزارة الخارجية.
وعقدت الجولة الجديدة من المحادثات الثنائية في مبنى وزارة الخارجية بطهران برئاسة مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية عباس عراقجي ومساعد وزير الخارجية البريطاني لشؤون غرب اسيا وشمال افريقيا اليستر برت.
وتمحورت هذه المحادثات حول التعاون الاقتصادي الثنائي عقب خروج اميركا من الاتفاق النووي وكيفية توفير الاليات المالية والنقدية بين البلدين رغم الحظر الاميركي احادي الجانب والتباحث حول احدث تطورات المنطقة.
وعشية اجراء هذه الجولة من المحادثات قال مساعد وزير الخارجية البريطاني لشؤون غرب اسيا وشمال افريقيا اليستر برت في بيان انه ما دامت ايران ملتزمة بتعهداتها في اطار الاتفاق النووي فاننا سنلتزم ايضا لاننا نرى بانه افضل سبيل لضمان مستقبل الامن والاستقرار في المنطقة.
وتعد هذه اول زيارة يقوم بها مساعد وزير الخارجية البريطاني الى طهران بعد خروج ترامب من الاتفاق النووي.