تراجع اميركا عن "صفقة القرن" الى اشعار آخر!
طهران/كيهان العربي: اثمرت تهديدات واحتجاجات المجموعات الفلسطينية ضد المشروع الاميركي الموسوم بـ "صفقة القرن" في تراجع واشنطن عن تنفيذه.
فخلال الاشهر المنصرمة كثفت واشنطن من صخبها بخصوص العمل بمشروع "صفقة القرن"، وهي اليوم تتراجع عن مشروعها رسميا. فقد اعلن سفير اميركا في فلسطين المحتلة "ديفيد فريدمن"؛ ان صفقة القرن لا تطبق في القريب العاجل ولا نحدد جدولا زمنيا لتنفيذه.
وعبر "فريدمن" عن العجز في مواجهة مقاومة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بان الاوضاع في قطاع اشبه بالمرض الذي لا علاج له! ودافع عن عدوان الكيان الصهيوني على غزة، قائلا: ان الحل الوحيد لتغيير الاوضاع في قطاع غزة يكمن في هجوم بري اسرائيلي على غزة ومواجهة حماس عسكريا.
وتأتي تصريحات "فريدمن" في وقت لا تتمكن "اسرائيل" من المبادرة بهكذا هجوم.