kayhan.ir

رمز الخبر: 81515
تأريخ النشر : 2018September01 - 20:57

آل اسحاق يعلن الغاء الدولار في المبادلات التجارية بين ايران والعراق


طهران-مهر:- اعلن رئيس غرفة التجارة الايرانية العراقية يحيى آل اسحاق انه تم الغاء عملة الدولار في المبادلات التجارية بين ايران والعراق وسيتم الاستعاضة عنها بعملات اليورو والريال الايراني والدينار العراقي.

وقال آل اسحاق حول التبادل المالي بين ايران والعراق: انه تم الغاء التعامل بالدولار بين ايران والعراق، وان معظم التبادلات ستتم بعملات اليورو والريال الايراني والدينار العراقي.

واضاف: ان قسما آخر من المبادلات بين المصدرين الايرانيين مع التجار العراقيين ستتم وفق مقايضة السلع او بشكل توافقي.

وتابع قائلا: مع وجود 8 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين ايران والعراق، فان حجم انتقال الاموال بين البلدين قليل جدا عن طريق المصارف.

واشار الى العقبات التي تحول دون تأسيس مصرف ايراني عراقي مشترك، قائلا: ان حل القضايا المصرفية يجب ان يكون من الاولويات الرئيسية للاقتصاد الايراني، لانه في أسوا الظروف لدينا تبادل تجاري مع العراق بقيمة 8 مليارات دولار.