الهند تفرض قواعد جديدة صارمة على شركات التكنولوجيا الأميركية
واشنطن – وكالات: قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، إن طيلة الأشهر الأخيرة الماضية، أعلن المنظمون والوزراء في أنحاء الهند عزمهم فرض قواعد جديدة صارمة على صناعة التكنولوجيا.
وأوضحت الصحيفة في تقرير على موقعها الإلكتروني، امس السبت، أن اللوائح ستنهي الهيمنة التي أطلق لها العنان لعمالقة شركات التكنولوجيا الأميركية، فيس بوك وجوجل وأمازون، في البلد الذي يبلغ عدد سكانه 1.3 مليار مستهلك، وهو السوق الأسرع نموا في العالم لمستخدمي الإنترنت الجدد.
وتتضمن المقترحات قيودا، على النمط الأوروبي، حول ما يمكن لشركات الانترنت الكبرى فعله حيال البيانات الشخصية للمستخدمين وهو شرط يقتضي قيام شركات التكنولوجيا بتخزين بعض البيانات الحساسة الخاصة بالهنود داخل البلد فقط، ويفرض قيودا لحماية المستثمرين المحليين حيث تسعى المقترحات لتقييد قدرة شركات التجارة الإلكترونية المملوكة لأجانب تقويض الشركات المحلية من خلال السعر.