الأمم المتحدة: اليمن يواجه موجة ثالثة محتملة من تفشي الكوليرا
* مجزرة سعودية جديدة في محافظة الحديدة غربي اليمن طالت هذه المرة قوارب الصيادين
* "بدر1" يدك معسكر المستحدث السعودي وإفشال زحفين لمرتزقة العدوان جنوب شرق جبل النار قبالة جيزان
كيهان العربي – خاص:- جدد المتحدث باسم الأمم المتحدة "ستيفان دوجاريك" قوله، إن اليمن يواجه موجة ثالثة محتملة من تفشي الكوليرا، مشيرا الى تزايد عدد المصابين خلال الأسابيع الأخيرة. مضيفاً: أن الأمطار الحالية في اليمن "تزيد من مخاطر" حدوث الموجة الثالثة.
وتابع: "في الشهرين الماضيين، ازدادت أعداد حالات الكوليرا المشتبه فيها. منذ نيسان/ أبريل 2017، تم الإبلاغ عن أكثر من 1ر1 مليون حالة مشتبه بإصابتها بالكوليرا، و2310 حالات وفاة ناجمة عن هذا المرض" في اليمن.
وقال المتحدث: بين مطلع العام الحالي ومنتصف آب/ أغسطس، تم الإبلاغ عن نحو 120 ألف حالة رغم أن هذا الرقم يبقى أقل مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2017، إلا أن تزايد الحالات في الأسابيع الأخيرة يدعو إلى التفكير في احتمال تفشي الموجة الثالثة من الوباء.
ومطلع آب/ أغسطس، حذرت منظمة الصحة العالمية من احتمال حدوث "موجة كبيرة" جديدة من حالات الكوليرا.
وأوقع العدوان السعودي على اليمن منذ آذار/ مارس 2015 أكثر من عشرة آلاف شهيد، وتسبب بأسوأ أزمة إنسانية في العالم - بحسب الأمم المتحدة المنصاعة للمال السعودي والسياسية الأميركية، فيما العدد الحقيقي أضعاف ذلك.
إجرامياً، استهدف طيران العدوان السعودي ثلاثة قوارب صيد بالقرب من جزيرة عقبان في الحديدة ما ادى الى فقدان 19 صيادا كما استهدف منزلا ما ادى إلى استشهاد طفل واصابة الأب والام وثلاثة اطفال اخرين فيما اكدت الامم المتحدة ان اليمن يواجه موجة ثالثة من تفشي وباء الكوليرا.
وقد امتدت جرائم العدوان السعودي الاميركي الى مديرية التحيتا عقب استهداف المرتزقة منازل المواطنين بالمدفعية ما ادى الى استشهاد واصابة عدد من المواطنين من أسرة واحدة.
في هذا الاطار اكد مصدر طبي لصحيفتنا استشهاد الاب وزوجته واحد اولاده، واصفا حالة المصابين بالخطيرة بسبب الجراح البليغة التي اصيبوا بها بقصف المرتزقة للمنازل في منطقة المدمن.
من جانبها أدانت الدائرة الحقوقية والقانونية لأنصار الله جرائم طيران العدوان بحق الصيادين في جزيرتي كمران وعقبان في الحديدة والتي خلفت عشرات الشهداء والمفقودين.
وقالت الدائرة في بيان لها ان الجرائم بحق الصيادين في جزيرة عقبان واستهداف محطات وآبار المياه بجزيرة كمران هي جرائم ضد الإنسان وتهدف الى إبادة سكان الجزر.
وأهابت الدائرة الحقوقية والقانونية بكل المنظمات الدولية والجهات ذات العلاقة أن تقوم بدورها كون هذه الجرائم عمدية لتحقيق أهداف عدوانية إجرامية.
هذه الجريمة تأتي بعد أيام من جريمة العدوان السعودي بحق الأسر النازحة في مديرية الدريهمي بالحديدة والتي خلفت أكثر من 30 شهيدا بينهم 20 طفلاً.
وفي مديرية بيت الفقيه استشهد طفل واصيب اربعة اخرين بينهم طفلان وامرأة جراء استهداف العدوان لمنزلهم في منطقة الحسينية.
ميدانياً، اطلقت القوة الصاروخية اليمنية صاروخاً باليستياً من طراز "بدر 1" على معسكر مستحدث للجنود السعوديين والمرتزقة في نجران.
وفي وقت سابق كانت قد اعلنت القوات اليمنية اسقاط طائرة استطلاعية متطورة من نوع "سي اتش اربعة" لتحالف العدوان في جيزان جنوب السعودية وأطلقت، ثلاثة صواريخ من نوع " زلزال واحد" على تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتِهم قبالة نجران.
واستهدف الجيش واللجان الشعبية أمس الجمعة، آلية لمرتزقة الجيش السعودي في جيزان ما أسفر عن مصرع طاقمها.
وأكد مصدر عسكري لصحيفتنا مقتل عدد من مرتزقة الجيش السعودي خلال استهداف الجيش واللجان الشعبية لآلية محملة بهم شرق جبل الدود بجبهة جيزان.
وكانت القوات اليمنية المشتركة قد أفشلت زحفين لمرتزقة العدوان مسنودين بغطاء جوي جنوب شرق جبل النار قبالة جيزان، فيما قصفت المدفعية تجمعات للجنود السعوديين في موقع مشعل بجيزان.
على صعيد آخر وبحضور رئيس اللجنه الثوريه العليا أحيا الأحرار من قبيله سنحان بمحافظة صنعاء ، فعاليه مركزية بمناسبة يوم الغدير ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار "من كنت مولاه فهذا علي مولاه".
وألقيت في الفعاليه التي حضرها عدد من المشايخ والشخصيات الإجتماعية، كلمات عبرت عن عظمة المناسبة وأهمية إحيائها لما تمثله من تمسك بولاية الحق في وجه الباطل والطاغوت، حيث أكد الحاضرون أن ما يتعرض له المسلمون اليوم إنما هو مشروع لإبعادهم عن ولاية الله ورسوله وأولي الأمر وجعل المسلمين ألعوبة بيد الشيطان.
هذا وأشار الحاضرون إلى أهمية الارتباط بالله ورسوله والإمام علي وأهل بيته صلوات الله عليهم أجمعين.
وأكد المحتفلون على ان مايتعرض له الشعب اليمني من عدوان غاشم يأتي نتيجة تمسكه بالقرآن وولاية الإمام علي ورفض المشاريع التكفيرية .