وزير الخارجية: الجمهورية الاسلامية مستعدة للتعاون مع باكستان في مكافحة الارهاب
طهران-كيهان العربي:-التقى وزير الخارجية محمد جواد ظريف امس الجمعة في اسلام اباد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان وبحث معه الابعاد المختلفة لللعلاقات الثنائية .
واكد الجانبان خلال اللقاء على اهمية وضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين ايران وباكستان في مختلف المجالات على صعيد الحدود والتجارة والاقتصاد وضرورة التعاون الوثيق بين البلدين الاسلاميين في القضايا المتعلقة بالعالم الاسلامي والمنطقة .
كما جرى خلال اللقاء التشديد على تعزيز الجهود لاقرار السلام والاستقرار في جميع دول المنطقة والمكافحة الجادة للارهاب والتطرف .
كما اكد وزير الخارجية خلال لقائه قائد الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوا في مدينة روالبندي ضرورة تطوير التعاون الحدودي بين البلدين وقال ان ايران مستعدة للتعاون مع جيرانها في مكافحة الارهاب.
وشدد الجانبان خلال اللقاء على تطوير العلاقات والتعاون العسكري والامني بين البلدين كما اعربا عن ارتياحهما من مسيرة التعاون المتنامي بين الجانبين خلال العام الماضي وتطلعا الى تطوير هذا التعاون انطلاقا من الاهداف والمصالح المشتركة والمخاوف الحدودية المشتركة.
وكان وزير الخارجية قد بحث مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان العلاقات الثنائية والتطورات في سوريا خلال زيارته لانقرة في وقت سابق من الاسبوع الماضي.
وحضر اللقاء الذي جرى في مكتب حزب العدالة والتنمية، وزير الخارجية التركي مولود جاووش اوغلو.
وقدم وزير الخارجية دعوات رسمية للرئيس التركي ووزير الخارجية جاووش اوغلو للمشاركة في اجتماع القمة الثلاثي.
وأكد ظريف': قد يكون للضغوط الأميركية بعض التأثير على بعض الدول على المدى القصير لكنها في النهاية ستؤدي الى تعزيز علاقات البلدان مع بعضها الاخر'.
وأضاف ظريف في تصريح للمراسلين لدى وصوله الى العاصمة التركية أنقرة، ان الأميركان أثبتوا بأنهم لا يعرفون أية حدود أو قيود لممارسة الضغوط من اجل الحصول على بعض التنازلات وانهم لا يستثنون حتى حلفائهم من هذه الضغوط.
وفيما أشار الى أن الحكومة التركية لا سيما شخص الرئيس التركي، قد أبدت صمودا ملحوظا أمام الضغوط الأميركية، صرح ظريف: ان أصدقاءنا في تركيا وكذلك الكثير من حلفاء أميركا في أوروبا قد توصلوا الى هذه النتيجة وهي أن الولايات المتحدة لا تعد شريكا جديرا بالثقة.